The Asian

The Asian

609
0
SHARE

فخر الدين شيخو يقدم أكسير أشعاره

القائمة

THEAsiaN | Arab

شبكة أخبار المستقبل

فخر الدين شيخو يقدم أكسير أشعاره

كتبت بواسطة المحرر

يقدم الشاعر فخر الدين شيخو لكتابه الجديد أورموس (Ormus) ببيان يقول فيه: “هذا الشعر هو  منحنى هندسي من روحي المعززة، لذلك أردت أن أشرك القارئ وأحركه داخليا للارتقاء إلى حالة أخرى من الغموض. يمثل الكتاب قوة الكلمة المخاتلة التي لا يمكن حتى للذكاء الاصطناعي – الأكثر تعقيدًا – إعادة إنتاجها.”

ويضيف شيخو “لم يكن هناك شيء جديد كان يُقصد به عرضه على الرغم من انعكاس الرؤية والحلم والحقيقة التي لا توصف والتي يمتلكها كل فرد على أنها جوهرة مخفية في أعماق أنفسنا. لذا تجدون أورموس (Ormus) بمثابة أكسير أوخلاصات من الذهب، جزيئات الذهب أحادية الذرة التي استخدمتها في تأملاتي لتعزيز حالات الوعي العليا. في هذه الحالة كمؤلف أردت أن أمنح أكسير الأرواح “Ormus for the Souls”، لأولئك الذين يرتقون إلى الألوهية عبر الحب.”

ويوضح الشاعر: “هناك نوعان من المسارات التي جعلت من الممكن ولادة هذا الكتاب الفني الذي تحرر إلى مستوى الفن التورغي والموضوعي (شيء يمكن تجربته في هدوء وصفاء وعزلة واتحاد مع الواقع العالمي للالتزام والالتزام. الواقع الكمي)،

1. كونه اقتباسًا من أرنولد شونبيرج: إذا كان فنًا فهو ليس للجميع وإذا كان للجميع فهو ليس فنًا،

و

2. كنت أرغب في تأليف كتاب شعر أصيل للغاية، لا يشبه أبدًا أي شيء كتبته من قبل، وشيء لا يمكن إعادة إنتاجه في المستقبل.

لذلك، يتمتع القارئ بفرصة لمس ومعالجة الأجزاء الأكثر دقة لموسيقى الروح دون الصوتية التي يجب أن تهتز تردداتها من الخارج إلى نواة همس هجينة Androginous، كيان مشترك بين الذكور والإناث، هنا هو / هي، تمامًا مثل الروح والنور في حد ذاتها.

كل ما أتمناه هنا هو أن أشكر جميع الذين قابلتهم إما فعليًا أو شخصيًا لتحفيزهم والذين اتخذوا هذا النسيج غير المرئي لخلق الشكل المرئي وجميع الذين ساهموا إما بمراجعاتهم وإهدائهم وأعمالهم الفنية وإصداراتهم ومنشوراتهم. قد يمتلك القارئ قطعة من أرواحنا.

هذا تكريم آخر للإنسانية ومثال على أن الأعمال الصالحة والعمل الجماعي قد يخلقان تآزرًا وفنًا جميلًا، في هذه الحالة كتاب جميل على أكمل وجه.”

فخر الدين شيخو شاعر وكاتب وباحث علمي مستقل في مجال التراث الروحي العالمي والجماليات المقدسة. شغوفًا بالشعر والرسم والخط، شارك فخر الدين في العديد من المهرجانات والمؤتمرات بما في ذلك مهرجان الشعر الدولي Voix de la Mediterranee، أحداث Struga Poetry، مهرجان Nisan Poetry، الذكرى الخمسين لمقدونيا PEN، مهرجان مالطا الأدبي، شعر Maelstrom مهرجان، ومهرجان سبانجا الأدبي وغيرها الكثير.

تُرجم شعره إلى الإنجليزية، الألمانية، الفرنسية، الإيطالية، الإسبانية، اليونانية، البولندية، الصربية، الكرواتية، البوسنية، المقدونية، روما، السويدية، التركية، الفارسية، العربية، العبرية، الرومانية، الصينية / الماندرين، البهاسا، البنغالية، المالطية، الفارسية، والصقلية.

نشرت أعماله  في العديد من المجلات والمختارات الأدبية الدولية بما في ذلك The World Poets Yearbook 2009، Poetas del Mundo، Blue Max Magazine، Tribune de Geneve، Check Point Poetry، Le Reti di Dedalus، Alquimia de la Terra، Ann

وغيرها الكثير.

نشر فخر الدين شيخو أكثر من 20 كتابًا، وتم تكريمه باعتباره الشاعر الحائز على الميدالية الذهبية للشعر كجسر إلى الأمم. حصل أيضًا على جائزة ناجي نعمان الأدبية للشعر في عام 2016، وجائزة فيليرو للشعر في عام 2017، ورشح لجائزة بوليتزر في عام 2018. وهو مدير ومنظم مهرجان الشعر الدولي للشعر والنبيذ، في كوسوفو، وحصل على الدكتوراه الفخرية كوزا والميدالية الرئاسية والأكاديمية مدى الحياة من أكاديمية يونيفيرسم بسويسرا، وهو مؤسس هذا الموقع

   www.fekt.org

Related Posts

أضف تعليق

« الصفحة السابقة

اترك رد

http://jetpack.wordpress.com/jetpack-comment/?blogid=42089098&postid=49935&comment_registration=0&require_name_email=1&stc_enabled=1&stb_enabled=1&show_avatars=1&avatar_default=blank&greeting=%D8%A7%D8%AA%D8%B1%D9%83+%D8%B1%D8%AF&greeting_reply=%D8%A7%D8%AA%D8%B1%D9%83+%D8%B1%D8%AF%D8%A7%D9%8B+%D8%B9%D9%84%D9%89+%25s&color_scheme=light&lang=ar&jetpack_version=3.4.1&sig=fb0d4f9bddaf04a47d655b7110745aafb871aa78#parent=http%3A%2F%2Far.theasian.asia%2Farchives%2F49935

عرض الموقع بأكمله
مدعوم بواسطة WordPress

LEAVE A REPLY